http://goodshepherd.ucoz.com الخميس, 2017-11-23, 11:29 PM
الرئيسية | التسجيل | دخول أهلاً بك ضيف | RSS
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
صفحة 1 من%1
مشرف المنتدى: osama, mina18 
منتدى الراعى الصالح ( عمانوئيل ) » المنتدى المسيحى » السنكسار » نياحة القديس شنودة رئيس المتوحدين ( 7 ابيب )
نياحة القديس شنودة رئيس المتوحدين ( 7 ابيب )
mina18التاريخ: الأحد, 2014-07-13, 10:51 PM | رسالة # 1
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 904
جوائز: 0
سمعة: 0
حالة: Offline

نياحة القديس شنودة رئيس المتوحدين ( 7 ابيب )


في مثل هذا اليوم تنيح الأب القديس الناسك الأنبا شنودة رئيس المتوحدين . وقد ولد هذا القديس ببلدة شندويل من أعمال أخميم . وكان أبوه مزارعا يملك أغناما كثيرة .
ولما نشأ شنودة سلمه أبوه رعاية الغنم . فكان يرعاها ويعطي غذاءه للرعاة ، ويظل هو صائما طول يومه وأخذه أبوه ومضى به إلى خاله الأنبا بجال ليباركه ، فوضع الأنبا بجال يد الصبي على رأسه وقال : " بارك على أنت لأنك ستصير أبا لجماعة كثيرة " وتركه أبوه عنده ومضي . وفي ذات يوم سمع صوت من السماء قائلا : " قد صار شنودة رئيسا للمتوحدين " ومن ذلك الحين صار يجهد نفسه بالنسك الزائد والعبادة الكثيرة ولما تنيح الأنبا بجال حل شنودة محله فاتبع نظام الشركة الرهبانية الذي وضعه القديس باخوميوس وأضاف عليه تعهدا يوقعه الراهب قبل دخوله الدير
وبلغ عدد الرهبان في أيامه 1800 راهب ولا يزال هذا الدير قائما حتى الآن غرب سوهاج يضم كنيسة ويعرف بدير الأنبا بيشوي .
وبنى الأنبا شنودة ديرا آخر بلغ عدد رهبانه 2200 راهب وما زال حتى الآن يضم كنيسة ويعرف بدير الأنبا شنودة وحدث أن قائدا في الجيش استأذنه ليعطيه منطقته ليلبسها أثناء الحرب لكي ينصره الله فأعطاها له وانتصر فعلا على أعدائه .
وصار الأنبا شنودة ضياء لكل المسكونة بعظاته ومقالاته والقوانين التي وضعها لمنفعة الرهبان والرؤساء والعلمانيين رجالا ونساء وقد حضر مجمع المائتين بأفسس مع الأب القديس البابا كيرلس الرابع والعشرين وبكت نسطور المجدف وعند نياحته طلب من تلاميذه أن يسندوه حتى يسجد لخالقه . فسجد ثم أوصاهم أن يترسموا خطاه وقال لهم : " أستودعكم الله " و تنيح بسلام . صلاته تكون معنا . آمين
* صلاة أنبا شنودة رئيس المتوحدين
+ المجد للآب والإبن والروح القدس الإله الواحد . الثالوث في الوحدانية ، ووحدانية في الثالوث … أيها الرب الإله الساكن في السموات ، لتدركني رحمتك وتسترني ، لأنني ألقيت كل اهتمامي عليك ، أيها المسيح إبن الله ، فلا تتركني .
+ أيها الإله محب البشر حصّن نفسي بنعمتك . أيها المسيح المخلص إلهنا لا يوجد لنا سواك . ولا يوجد إله غيرك عادل ومخلص ، وبدونك يارب لا نستطيع أن نفعل شيئاً.
+ أللهم إغفر لي أنا الخاطئ ، فإنني لا أستطيع أن أرفع عيني إليك ، لأنني أخزى من أجل كثرة أثامي وخطاياي .
+ أللهم أتضرع اليك وأسألك من أجل نفسي وجسدي البائسين . يارب أستر فضيحة عريى أمام منبرك المرهوب ، وطهرني كي لا يوجد دنس في نفسي بين يديك .
+ أللهم إرحمني يا من له سلطان الرحمة . يارب لا تفحص وتبحث عن خطاياي ، بل إمحها كلها ، ولاتطرحني عن يسارك لأني عصيتك . لاتخف وجهك عني عند وقوفي أمامك . ولاترفضني بما أنك دعوتني ، لأنني عاجز جداًبسبب خطاياي الكثيرة وضعف بشريتي .
+ أللهم أنصت إلى صوتي . ولتدخل صلاتي أمامك . وليدخل إليك صراخي لتستقيم صلاتي يارب أمامك . كرائحة بخور طيبة بين يديك إقبل مني صلاتي وإبتهالاتي لأنك يارب تعرف ما نحتاج إليه قبل أن نطلبه .
+ أللهم إجعلني مستحقاًأن أباركك كل الأوقات إلى النفس الأخير . وأن تسبحك نفسي وروحي كل أيام حياتي .
+ أللهم أعطني أن أصنع إرادتك ومشيئتك ، ولترشدني نعمتك وعمل رحمتك فى . لأنه ماذا أقول عند مثولي بين يديك وبما أتذكى حين تحاكمني .
+ أللهم ضع سلامك وإسمك القدوس علىَ أيها الرب الساكن في السموات أهلني لكي يجد روحك القدوس مسكناًفى . وأصير هيكلاًلك . فترتاح نفسي وتبتهل روحي بك .
+ أللهم إنزع مني القلب الحجري ، وأنعم علىّ بقلب منسحق أتضرع به أمامك . أعطني يارب سبيلاًأن أصنع مشيئتك . لاتنزع يا إلهي عني نعمتك . بل طهر قلبي وجميع حواسي .
+ ثبت ياربي كلماتك في قلبي ونفسي . ودبر سيرتي كما يرضيك . وتراءف علىّ ولاتبعد عني رحتمك . أجعلني ياسيدي مستحقاًلقولك الذي وعدت به محبيك .
+ أللهم إنزع مني القلب الحجري ، وأنعم علىّ بقلب منسحق أتضرع به أمامك . أعطني يارب سبيلاًأن أصنع مشيئتك . لاتنزع يا إلهي عني نعمتك . بل طهر قلبي وجميع حواسي .
+ ثبت ياربي كلماتك في قلبي ونفسي . ودبر سيرتي كما يرضيك . وتراءف علىّ ولاتبعد عني رحتمك . أجعلني ياسيدي مستحقاًلقولك الذي وعدت به محبيك .
+ أللهم هب لنا أن نتطهر ونغتسل من الأوزار كلية ، طالما أن اليوم يوم مقبول . والوقت وقت خلاص . ياربي ثبت الذين يحبونك بيمينك القوية ، التي تطهرهم من كل النجاسات والعادات الشيطانية .
+ أللهم نجني من أهوال لجة الشيطان ولاتسلمني بيد العدو . نجني يارب من فخاخه الشريرة . يا إلهي أفتح قلبي وقلب كل نفس بشرية ترجوك ، لكي تغرف ضلال ذلك الروح النجس الشيطان الذي سقط من السماء مثل البرق ، ويريد أن يسقطنا معه .
+ أللهم أعطنا نعمة معرفة حيله الماكرة لكي ندوسه بأقدامنا ، وندوس كل قواته الشريرة . لأنك يا إلهنا صيّرته ضعيفاًعلى الصليب . أعطيتنا السلطان أن نهزمه بإشارة صليبك المحي .
+ أللهم إذا ملت للشر . فلا تدعني أسير حسب شهواتي . ولا تترك تبكيتي ليوم دينونتك العظيم . إضبط يا إلهي أهواء الخطية التي فيّ بخوفك أيقظني ياربي من سنة الغفلة التي تنتج من نبع الخطية الرديئ الطعم … يارب إحفظني من الضلالة والزلق بشفتي . وأجعل ملاكك الطاهر طارداًعني كل تجديفات الخطية .
+ أللهم إذ تفوهت باعترافى أمامك وبين يديك ، تفضل بعظيم رحمتك وتحننك إرحمني وإستجب لي ، وطهرني من جميع خطاياي ونجاسات قلب . ونجني من غضبك ورجزك . ولا تقض على كإستحقاق خطاياى . لأن لك الملك والقوة والمجد والعظمة والسلطان والكرامه والخلاص الأن وكل أوان وإلى دهر الدهور أمين .
 
منتدى الراعى الصالح ( عمانوئيل ) » المنتدى المسيحى » السنكسار » نياحة القديس شنودة رئيس المتوحدين ( 7 ابيب )
صفحة 1 من%1
بحث:


Copyright MyCorp © 2017