//goodshepherd.ucoz.com الجمعة, 2024-05-17, 11:28 AM
الرئيسية | التسجيل | دخول أهلاً بك ضيف | RSS
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
مشرف المنتدى: osama, mina18  
منتدى الراعى الصالح ( عمانوئيل ) » المنتدى المسيحى » السنكسار » إستشهاد القديس متى الإنجيلي البشير/ 12 بابه
إستشهاد القديس متى الإنجيلي البشير/ 12 بابه
mina18التاريخ: الإثنين, 2012-10-22, 1:59 PM | رسالة # 1
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 904
جوائز: 0
سمعة: 0
حالة: Offline
في مثل هذا اليوم إستشهد القديس متى الإنجيلي ، أحد الاثنى عشر رسولاًوكان اسمه لآوى . وهو الذي كان جالسا عند مكان الجباية خارج مدينة كفر ناحوم . وقال له السيد المسيح اتبعني . فترك كل شئ وقام وتبعه . وقد صنع السيد للمسيح وليمة في بيته ، جعلت الفريسيين يتذمرون عليه قائلين لتلاميذه "لماذا يأكل معلمكم مع العشارين والخطاة" . فقال لهم يسوع "لا يحتاج الأصحاء إلى طبيب بل المرضى ، لم آت لأدعو أبرارا بل خطاة إلى التوبة" (لو 15 27 - 32) .
وقد كرز في أرض فلسطين وفى صور وصيدا . ثم ذهب إلى الحبشة ودخل بلاد الكهنة وردهم إلى معرفة الله . ـ فقد جاء في أول تاريخ القديس تكلا هيمانوت الحبشي أن أحد كهنة الإسرائيليين ويدعى صادوق قد أرسل ولده ويدعى "إبن الحكيم" يتسلط على بلاد التجريا وأصحبه بأخيه عزاريا الكاهن ، وأخذ عزاريا معه ما يلزم لتأدية الشعائر اليهودية في ذلك المكان . وتزوج عزريا بداقنادس إبنة أحد عظماء عاصمة التجريا ورزق منها ولدا أسماه صادوقا ، وولد صادوق لاوي ، وصار هؤلاء الكهنة يعلمون أهل الحبشة ما جاء بالتوراة ، وكانوا يجتمعون في ديوان الملك كعادة الكهنة في القبة . لذلك أطلق على إسم المدينة "مدينة الكهنة" ، ومع توالي السنين تحول أهل تلك المدينة إلى الوثنية ، حتى ذهب إليها القديس متى الرسول وهداهم إلى الإيمان المسيحي ـ . وذلك أنه أراد دخول المدينة التقى به شاب وقال له: إنك لا تستطيع الدخول إلا إذا حلقت رأسك ولحيتك وأمسكت بيدك سعفه . ففعل كما أخبره الشاب . وفيما هو يفكر في هذا ظهر له الرب يسوع في شكل ذلك الشاب الذي قابله سابقا وبعد أن عزاه وقواه غاب عنه . فأدرك أن ذلك الشاب كان هو رب المجد نفسه . ثم دخل المدينة كأحد كهنتها ومضى إلى هيكل أبوللون فوجد رئيس الكهنة ، فخاطبه عن آلهته التي كانوا يعبدونها وأخذ يوضح له كيف أنها لا تسمع ولا تعي ، وأن الإله الحقيقي القوي إنما هو الذي خلق السماء والأرض . وقد أجرى الله على يديه آية وذلك بأن هبطت عليهم مائدة من السماء ، وأشرق حولهم نور عظيم . فلما رأى أرميوس الكاهن هذه الأعجوبة قال له "ما هو اسم إلهك؟" فأجاب الرسول "إلهي هو السيد المسيح" . فأمن أرميوس الكاهن به وتبعته جماعة كثيرة . ولما علم حاكم المدينة بذلك أمر بإحراقهم . وحدث عند ذلك أن مات ابن الوالي ، فصلى متى الرسول وتضرع إلى الله أن يقيم هذا الابن فاستجاب له الرب وقام الولد من الموت . فلما رأى الوالي ذلك آمن هو وبقية أهل المدينة ، فعمدهم متى الرسول ورسم لهم أسقفا وكهنة ، وبنى لهم كنيسة .
وبعد أن كرز في بلاد أخرى عاد إلى أورشليم فاجتمع إليه جماعة من اليهود الذين بشرهم وآمنوا بكرازته واصطبغوا منه وطلبوا إليه أن يدون لهم ما بشرهم به ، فكتب بداية البشارة المنسوبة إليه باللغة العبرانية إلا أنه لم يتمها ، وقيل أنه كملها أثناء كرازته في الهند وكان ذلك في السنة الأولى من ملك إقلاديوس وهى السنة التاسعة للصعود .
وكان إستشهاده رجما بالحجارة على يد فسطس الوالي ودفن جسده في قرطاجنة قيسارية بواسطة قوم مؤمنين ، في مكان مقدس .
صلاته تكون معنا . آمين
 
منتدى الراعى الصالح ( عمانوئيل ) » المنتدى المسيحى » السنكسار » إستشهاد القديس متى الإنجيلي البشير/ 12 بابه
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:


Copyright MyCorp © 2024