//goodshepherd.ucoz.com الخميس, 2024-05-02, 10:43 PM
الرئيسية | التسجيل | دخول أهلاً بك ضيف | RSS
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
مشرف المنتدى: osama, mina18, الأسد  
منتدى الراعى الصالح ( عمانوئيل ) » المنتدى المسيحى » منتدى القصص المسيحيه » الوصية الحادية عشر
الوصية الحادية عشر
mina18التاريخ: الأربعاء, 2013-11-20, 10:23 AM | رسالة # 1
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 904
جوائز: 0
سمعة: 0
حالة: Offline

الوصية الحادية عشر

شعر الأسقف إن شعبه مواظب على حضور الكنيسة بأبهى الثياب و إن الخدام مهتمين بالخدمات الاجتماعية والرحلات والمعارض والكورال والتمثيل ، ولكن ساوره بعض القلق ما إذا كان وراء كل هذه الأنشطة روح المسيح أم لا ؟
لبس الأسقف لبس إنسان مسكين و قرع على باب بيت الكاهن ، ففتحت له زوجته فقال لها إن ظروفه سيئة ولا يجد عملا ويحتاج لمساعدة ، فقالت له : أنتم اللي مضيعين البلد ، وعايزين تخدوا كل حاجة من غير ما تتعبوا ، هو إيه اللي يمنع ( شحط ) زيك أنه يشتغل ؟ ثم سألته : هل أنت مسيحي ؟ فأجابها بالإيجاب . فقالت له : طب هسألك سؤال ، كام وصية في الإنجيل ، فقال لها 11 وصية . فغضبت أكثر وشتمته على جهله بدينه و قالت له : أنت إنسان فاشل في المجتمع وفي الدين وما تستحقش تعيش ، لما تعرف عدد الوصايا ابقى تعالى . ورزعت الباب في وشه وهي متأكدة إنها عملت واجبها .
وبعد أسبوع ، طرق الأسقف المتنكر الباب ثانية ، فخرجت له السيدة زوجة الكاهن و أجابته بسخرية : لعلك سألت شخص أكثر جهلا منك عن عدد الوصايا ؟ فقال لها إنه قرأ في الإنجيل ووجدهم 11 وصية ، فاستشاطت غضبا وقالت له : أنت كمان مبتعرفش تقرأ ، تعرف بس تروح تشحت ، اذهب بعيد وإلا حأبلغ البوليس وأعملك محضر تسول .
وفي الصباح ذهبت هي إلي الكنيسة وجاء الأسقف بلبسه الكهنوتي ليلقي العظة ، فقال للشعب : هل تعلمون الوصايا التي ذكرت في الكتاب المقدس ، لقد ظن بعضكم إنهم 10 وصايا فقط ، ولكن الحقيقة إنهم 11 وصية . ظهرت الدهشة على كل الموجودين ، فقال لهم الأسقف : ألم يقل المسيح " وصية جديدة أنا أعطيكم أن تحبوا بعضكم بعضا "
فاعترض أحد الشمامسة قائلا : ولكن يا سيدنا إن هذه ليست وصية جديدة . فقال له الأسقف : " يا بني ، أن نحب بعضنا كما أحبنا المسيح ، هل تدرك كيف أحبنا المسيح ، إنه لم يقل كما في العهد القديم ( تحب قريبك كنفسك ) لأنه أحبنا أكثر من نفسه ، إذ بذل نفسه لأجلنا . فهل نعمل ذلك مع الآخرين ، هل نضحى لإسعادهم ، هل نسعى لخلاصهم ونتعب في سبيل ذلك كما تعب بولس الرسول ، هل نضع أنفسنا عنهم ، هل نتنازل عن كرامتنا لنصالح أخوتنا ، هل نهتم بأمورهم ونشعر بمشاعر كل إنسان متألم أو محتاج . "
سالت دموع زوجة الكاهن وهي تسمع تلك العظة وأدركت كيف قست على هذا الشخص وأتهمته بالجهل وشكرت الله الذي أعطاها فرصة لكي تصحح مفهوم الوصية
ليس لاحد حب اعظم من هذا ان يضع احد نفسه لاجل احبائه
( يو 15 : 13 )
 
منتدى الراعى الصالح ( عمانوئيل ) » المنتدى المسيحى » منتدى القصص المسيحيه » الوصية الحادية عشر
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:


Copyright MyCorp © 2024